أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الغيبة » (٩٩) أَلَم يكن الإمام (عجّل الله فرجه) هو آخر الأئمة (عليهم السلام)
 عصر الغيبة

الأسئلة والأجوبة (٩٩) أَلَم يكن الإمام (عجّل الله فرجه) هو آخر الأئمة (عليهم السلام)

القسم القسم: عصر الغيبة السائل السائل: دريد صكبان الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٢٦ المشاهدات المشاهدات: ٢٤٣٨ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

ورد في حديث الأسبوع ما يأتي: عن الإمام السجاد (عليه أفضل الصلاة والسلام) أنه قال: إنَّ أهلَ زَمانِ غَيبتهِ والقائلينَ بإمامَتهِ والمُنتَظرينَ لِظُهُوره أفضَلُ من أهلِ كُلِّ زَمانٍ.
أَلَم يكن الإمام المنتظر (عجل الله فرجه) هو آخر الأئمة (عليهم السلام)، فكيف يقول عنه الإمام السجاد (عليه السلام) ذلك؟ والفرق بين الاثنين زمن طويل؟ أقصد لقد انتقل السجاد (عليه السلام) إلى رحمة الله تعالى قبل أن يختفي المهدي (عجّل الله فرجه).


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
هنالك أحاديث كثيرة وروايات جمّة حول الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) صدرت عن رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وتناقلها أهل البيت (عليهم السلام) وأئمة المذاهب والعلماء من الفريقين الشيعة والسُنة، وهذا يُعد واحداً من إخبار رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) بالمغيبات، وهو مصداق لقوله تعالى: ﴿عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إِلّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ﴾ [الجن: ٢٦-٢٧] وهناك كتب كثيرة وروايات كثيرة في الصحاح الستة وغيرها تتحدث عن أحوال يوم القيامة وقد ألَّف علماء الإسلام من مختلف المذاهب كتباً ضخمة في الملاحم والفتن في المستقبل قبل ولادة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) بكثير.
ولحد الآن لم يحدث الكثير منها فإذا كان عندك إشكال في رواية الإمام زين العابدين (عليه السلام) فيجب عليك رفض كل الروايات المذكورة في الصحاح في المغيبات وفي الملاحم والفتن في المستقبل.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016