الصفحة الرئيسية » البحوث والمقالات المهدوية » (٢٣٩) بشارة ظهور الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) في كتاب (باتيكل)
 البحوث والمقالات المهدوية

المقالات (٢٣٩) بشارة ظهور الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) في كتاب (باتيكل)

القسم القسم: البحوث والمقالات المهدوية الشخص الكاتب: السيد أسد الله الهاشمي الشهيدي تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٦/٠٤ المشاهدات المشاهدات: ١٨٣٣ التعليقات التعليقات: ٠

بشارة ظهور الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) في كتاب (باتيكل)

السيد أسد الله الهاشمي الشهيدي

كتاب (باتيكل) من كتب الهنود المقدسة، وصاحبه من أعاظم كفّار الهند، وباعتقاد أتباعه أنّ هذا الكتاب كتاب سماوي، وقد جاءت فيه بشارة ظهور الإمام المهدي (عجّل الله فرجه):
(تُجدَد الدنيا في آخر الزمان وتُحيى، ويظهر قائد من أولاد أمامي العالم العظيمين: أحدهما ناموس آخر الزمان، والآخر الصدّيق الأكبر،يعني وصيّه الكبير، وأسمه (بشن)، وأسم صاحب المُلْك الجديد (راهنما)، يكون ملكاً بالحقّ، وخليفة(رام)، وصاحب المعاجز،كل من لجأ إليه واهتدى بدين آبائه يكون أبيض الوجه عند (رام). ودولته طويلة الأمد، وعمره -أي ابن الناموس الأكبر- طويل، وتنتهي الدنيا به، ويسخِّر من ساحل البحر المحيط، وجزائر سرانديب، وقبر الأب آدم (عليه السلام)، وجبال القمر، إلى شمال هيكل زهرة، وإلى سيف البحر والمحيط، ويهدم معبد الأصنام (سومنات). و(ججرنات) بأمره ينطق ويسقط، ثم يحطّمه ويلقيه في البحر، ويحطم كل صنم أينما كان).
جاءت في هذه البشارة ألفاظ وتعابير لربما فيها غموض للقراء، فنوضح هذا الغموض:
١- المراد من (ناموس آخر الزمان)، الناموس الأعظم الإلهي، هو:خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
٢- (بشن) أسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) باللغة الهندية.
٣- صاحب المُلْك الجديد، آخر حجة لله تعالى الإمام صاحب الزمان (عجّل الله فرجه) و(راهنما) الأسم المبارك للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) أعظم حجج الله الهادين، وكذلك من أسماءه المقدسة (الهادي) و (المهدي) و (القائم بالحق).
٤- كلمة (رام) باللغة السنسكريتية هي أسم الذات المقدسة لله.
٥- (سومنات) كانت معبداً للأصنام في (كجرات) على ما قال العلامة (دهخدا) في قاموس اللغة، وقيل: هدمها السلطان محمود الغزنوي، وكسر (منات) من الأصنام المشهورة في ذاك المعبد. وقيل: هذه لغة هندية مفرّسة، وذلك كان أسماً لصنم مركَب من كلمتين من (سوم، نات): بمعنى أنموذج القمر؛ لأنّ (سوم) بمعنى القمر باللغة الهندية، و(نات) للتعظيم، فإن شئت مزيد الإطلاع فراجع قاموس اللغة لدهخدا مادة (سومنات).
٦- وأما (ججرنات) فهو أسم لصنم باللغة السنسكريتية، والهنود يعتبرونه مظهر الله.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved