خبر مختار:
 البحث في الأخبار المهدوية:
 اكثر الأخبار زيارةً:
الأخبار يقيم المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية المؤتمر العلمي الدولي الثاني (المشاهدات: ٢,١٦٤) الأخبار ملتقى المؤسّسات الفاعلة في زيارة الأربعين (المشاهدات: ١,٥٨٤) الأخبار انعقاد المؤتمر السنوي للشعائر والمواكب الحسينية استعدادا للزيارة الأربعينية (المشاهدات: ١,٢٣٦) الأخبار بمشاركة اكثر من ٧٠٠ إمام جماعة وبطول ٤٠ كيلو متر: إقامة أطول صلاة جماعة موحدة في العالم (المشاهدات: ١,١٦٥) الأخبار ندوة بحثية حوارية بعنوان (زيارة الأربعين... قراءة في الأبعاد التربوية والاجتماعية والدينية) (المشاهدات: ١,٠٧٣) الأخبار خرائط خدمية للطرق الرئيسية المؤدية لمدينة كربلاء المقدسة (المشاهدات: ١,٠٧٣) الأخبار شاب فقد يمينه يُكافئ بذراع ذكية لدفاعه عن الوطن وخدمة زوار الأربعين (المشاهدات: ١,٠٥٧) الأخبار ٨٠٠ مليون دولار، مورد العراق الاقتصادية من زوار أربعين الإمام الحسين عليه السلام (المشاهدات: ١,٠٤٢) الأخبار ادارة العراق لزيارة الاربعينية المليونية أفضل من ادارة السعودية للحج (المشاهدات: ١,٠٣٨) الأخبار الاندبندت (independent): زيارة الاربعين أعظم وأخطر تجمع ديني في العالم (المشاهدات: ١,٠٢٩)
 اكثر الأخبار تقيماً:
الأخبار الزيارة بالإنابة (التقييمات: ٤.٥ / ٢) الأخبار الزيارة بالإنابة (التقييمات: ٣.٣ / ٤)
 الصفحة الرئيسية » أخبار الأربعين » (مليون) كمامة داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).. وهذا ما سيقوم به (٦٠٠) متطوع ومتدرب خلال زيارة الأربعين
 أخبار الأربعين

الأخبار (مليون) كمامة داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).. وهذا ما سيقوم به (٦٠٠) متطوع ومتدرب خلال زيارة الأربعين

القسم القسم: أخبار الأربعين التاريخ التاريخ: ٢٠٢٠/١٠/٠١ ٠٣:٠٦ م المشاهدات المشاهدات: ٤١ التعليقات التعليقات: ٠

(مليون) كمامة داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).. وهذا ما سيقوم به (٦٠٠) متطوع ومتدرب خلال زيارة الأربعين

أعلنت جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنسيق والتأهيل التربوي في العتبة الحسينية المقدسة، عن نشر أكثر من (٦٠٠) متطوع ومتدرب داخل وخارج مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ضمن خطتها الخاصة بزيارة الأربعين.
وقال المفوض العام للجمعية صفاء الباهض، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شرعت الجمعية بتنفيذ برنامجها الخاص بخطة الجمعية لزيارة الاربعين هذا العام، مراعية فيها المحافظة على سلامة الزائرين في ظل تفشي فيروس (كورونا) وكيفية الوقاية منه".
وأوضح أن "الخطة لهذا العام شهدت مشاركة أكثر من (٦٠٠) متطوع ومتدرب، تم توزيعهم على مداخل ومخارج المدينة القديمة، وقرب الحرم الحسيني المطهر وداخل العتبة الحسينية لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات الخاصة بزيارة الأربعين".
وأضاف "تم وضع أكثر من (٢٠) مفرزة طبية وصحية متنقلة يكون عملها على مدار (٢٤) ساعة داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف وبالتنسيق مع مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، ومستشفى السفير لتقديم الاسعافات الاولية، وذلك بالتعاون مع الأقسام والشعب التابعة للعتبة الحسينية، ومنها شعبة حركة الزائرين".
وتابع أن "الجمعية باشرت بنشر عدد من المتطوعين على مداخل أبواب العتبة الحسينية المقدسة وتم توزيع أكثر من (١٠٠) الف كمامة يوميا، حيث سيتم توزيع مليون كمامة خلال ايام الزيارة، بالإضافة الى عمليات التعفير المستمرة".
وبين أن "المتطوعين لا يقتصر عملهم على الاسناد الصحي فقط، بل لديهم برامج ثقافية متنوعة من بينها دليل الزائر، وبطاقة الزائر التعريفية للاطفال وكبار السن لتقليل حالات الفقدان اثناء الزخم"، لافتا الى إن "جميع المتطوعين هم عناصر كشفية خاضعة لدورات خاصة تتناسب مع حجم الزيارات المليونية".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2017