أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » السفراء والفقهاء » (٦٩٥) هل يوجد في الروايات دعوة للإمام (عجّل الله فرجه) قبيل الظهور...؟
 السفراء والفقهاء

الأسئلة والأجوبة (٦٩٥) هل يوجد في الروايات دعوة للإمام (عجّل الله فرجه) قبيل الظهور...؟

القسم القسم: السفراء والفقهاء السائل السائل: رعد الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٩/٠٢/١٧ المشاهدات المشاهدات: ١٢٤٩ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

هنالك أخبار تداول حول وجود حركة للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) وهي بجمع الأنصار والموالين وهذه الحركة هي بقيادته (عجّل الله فرجه) وتدعوا إلى التحلي بالصفاة التقوى والدعاء والأمور العبادية، وقد بانت ملامحها في الأوساط المختلفة.
هل توجد في الروايات دعوة للإمام (عجّل الله فرجه) قبيل الظهور المقدس، سرية وعلنية وجمع الأنصار قبل القيام بفترة من الزمن، أي قبل السفياني ونحن نعلم أنَّ الحركة المهدوية لا تأتي بمعجزة أو غير ذلك لأنَّ في هذه الحالة ينتفي أمر الثواب والعقاب بل يدعوا للحق تبارك وتعالى.


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
لا وجود لروايات تدل على ذلك، وهذه حركات منحرفة تخدع الناس بأساليب ملتوية، على أن ادعاء وجود مثل هذه الحركات وارتباطها بالإمام (عجّل الله فرجه) أمرُ واضح البطلان، ومدّعيها كاذب لا محالة، وهل يمكن لأحد مدّعيها أن يرينا الإمام مثلاً؟ وهل يمكنه أن يأتي بمعجزة أو كرامة تثبت ارتباطه بالإمام؟ إنما هي مجرد افتراءات لا يُقصَد من ورائها إلا خداع الناس وصرفهم عن طريق الحق.
على أن الطريق الصحيح هو الرجوع إلى الفقهاء العدول الذين دلت الروايات الشريفة على ضرورة الرجوع إليهم لمعرفة الأحكام الشرعية.
ولمزيد بيان حول هذه النقطة الأخيرة يمكنكم مراجعة السؤال رقم ٣٣٦ و رقم ٢٤٣ ضمن حقل الأسئلة والأجوبة المهدوية في الموقع من خلال الروابط التالية تفضلوا:
www.m-mahdi.net/main/questions-٣٣٧
www.m-mahdi.net/main/questions-٢٤٤
أما فيما يتعلق بالتزام صفات الورع والتقوى وحسن الأخلاق، فهذا ما أمر به القرآن الكريم وروايات أهل البيت (عليهم السلام) التي بينت تكاليف المنتظرين زمن الغيبة.
والفطرة الانسانية بعد هذا تقتضي أن يتعامل بنو البشر فيما بينهم بتلك الأخلاق والأدبيات العامة.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved