أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » متفرقة » (٥٨٥) أطلب منكم تفسير هذه الآية ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ...
 متفرقة

الأسئلة والأجوبة (٥٨٥) أطلب منكم تفسير هذه الآية ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ...

القسم القسم: متفرقة السائل السائل: زهراء علي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٥/٠٩/٢٨ المشاهدات المشاهدات: ٢٣٠٣ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

عفواً ممكن أطلب منكم تفسير هذه الآية ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرض وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾ [القصص: ٥].


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
ورد في كتاب كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق: ص٤٢٤ - ٤٢٦ أن الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) نطق بهذه الآية في اليوم السابع من عمره. وفي غيبة الشيخ الطوسي: ص١٨٣ - ١٨٥ عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: هم آل محمد، يبعث الله مهديهم بعد جهدهم، فيعزهم ويذل عدوهم.
وورد في الكافي للشيخ الكليني: ج١، ص٢٠٦ عن أبي الصباح الكناني قال: نظر أبو جعفر (عليه السلام) إلى أبي عبد الله (عليه السلام) يمشي فقال: ترى هذا؟ هذا من الذين قال الله (عزَّ وجلَّ) ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرض وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾.
وفي معاني الأخبار للشيخ الصدوق: ص٧٩ عن المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إن رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) نظر إلى علي والحسن والحسين (عليهم السلام) فبكى وقال: أنتم المستضعفون بعدي. قال المفضل: فقلت له: ما معنى ذلك يا بن رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم)؟ قال: معناه أنكم الأئمة بعدي، أن الله (عزَّ وجلَّ) يقول ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرض وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾، فهذه الآية جارية فينا إلى يوم القيامة... .
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016