أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » متفرقة » (٤٠٥) خصوصية أنه (عجّل الله فرجه) يدعو الله باسمه العبراني
 متفرقة

الأسئلة والأجوبة (٤٠٥) خصوصية أنه (عجّل الله فرجه) يدعو الله باسمه العبراني

القسم القسم: متفرقة السائل السائل: قيس عزم سيد مراد الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٣١ المشاهدات المشاهدات: ٢٨٢٣ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

جاء في تفسير العياشي لمحمد بن مسعود العياشي: ج١، - ص ٦٧/ح ١١٨ - عن المفضل بن عمر قال: قال: أبو عبد الله (عليه السلام): إذا أُوذن الإمام دعا الله باسمه العبراني الأكبر فانتحيت له [انتحى الرجل: قصده] أصحابه الثلاثمائة والثلاثة عشر قزعاً كقزع الخريف وهم أصحاب الولاية ومنهم من يفتقد من فراشه ليلاً فيصبح بمكة، ومنهم من يرى يسير في السحاب نهاراً يعرف باسمه واسم أبيه وحسبه ونسبه، قُلت جعلتُ فداك أيهم أعظم إيماناً؟ قال: الذي يسير في السحاب نهاراً وهم المفقودون، وفيهم نزلت هذه الآية ﴿أَيْنَ ما تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللهُ جَمِيعاً﴾ [البقرة: ١٤٨].
سؤالي هو: لماذا وما هي خصوصية أن الإمام (عجّل الله فرجه) يدعو الله (عزَّ وجلَّ) باسمه العبراني فيلبي دعوته أصحابه الثلاثمائة والثلاثة عشر؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
ربما يكون الدعاء باسمه العبراني إشارة من الإمام (عجّل الله فرجه) إلى وحدة الأديان رغم اختلاف اللغات على غرار قوله تعالى: ﴿شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ ما وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنا إِلَيْكَ وَما وَصَّيْنا بِهِ إِبْراهِيمَ وَمُوسى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ...﴾ [الشورى: ١٣].
فالإمام (عجّل الله فرجه) في حركته رجلٌ عالمي بعيد عن القوميات والحزبيات، وربما يكون استعمال الاسم العبراني إشارة إلى ذلك.
جدير بالذكر أن اسم الله تعالى بالعبراني هو (يهوّه) حسب موسوعة ويكيبيديا.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016