أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الغيبة » (٢٠٣) هل للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) أولاد؟
 عصر الغيبة

الأسئلة والأجوبة (٢٠٣) هل للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) أولاد؟

القسم القسم: عصر الغيبة السائل السائل: ريحانة الموسوي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٢٨ المشاهدات المشاهدات: ٢٠٠١ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

هل للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) أولاد؟ لأننا أحياناً نقرأ في بعض الأدعية: (السلام عليك وعلى أولادك)، فهل معنى سلامنا أن الإمام (عجّل الله فرجه) لديه أولاد أم ذلك يتعلق بأمر ما بعد الظهور؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
أمّا بخصوص هل للإمام (عجّل الله فرجه) أولاد فيمكنك فيمكنكم مراجعة السؤال والجواب التالي ضمن حقل الأسئلة والأجوبة المهدوية في الموقع تفضلوا:
www.m-mahdi.net/main/questions-٦٤

أمّا ما ورد من السلام على أولاده (عجّل الله فرجه) في بعض الأدعية كما روي في دعاء الإمام الرضا (عليه السلام) له (عجّل الله فرجه): اللهم أعطه في نفسه وأهله وولده وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقرّ به عينه وتسرّ به نفسه. [مصباح المتهجد للشيخ الطوسي: ص٤١٠]
فلا يدل على وجودهم في عصر الغيبة الكبرى لأنه من الممكن أن يكون السلام عليهم وارداً قبل ولادتهم وأن ولادتهم ستكون في عصر الظهور كما ورد السلام على الأئمة (عليهم السلام) قبل ولادتهم في الروايات الواردة عن آبائهم (عليهم السلام) وأبرز أمثلة ذلك ما ورد من الأدعية المشتملة على السلام على الإمام الحجة (عجّل الله فرجه) قبل ولادته.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016