أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الغيبة » (١٦) من ادعى رؤية الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) فهو كاذب...
 عصر الغيبة

الأسئلة والأجوبة (١٦) من ادعى رؤية الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) فهو كاذب...

القسم القسم: عصر الغيبة السائل السائل: خادمة الامام المهدي (عجّل الله فرجه) الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٢٤ المشاهدات المشاهدات: ٣٣٨٥ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

ورد في الأحاديث أن من ادعى رؤية الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) فهو كاذب، ومن ناحية أخرى نقرأ في الكتب وخصوصاً كتب السيد حسن الأبطحي أن هناك أشخاصاً التقوا بالإمام (عجّل الله فرجه) أو أن هناك أشخاصاً متى ما أرادوا رؤية الإمام (عجّل الله فرجه) تمكنوا من ذلك. فكيف نجمع بين هذين الأمرين؟


الإجابة:

 بسم الله الرحمن الرحيم
في ضمن الحديث عن رؤية صاحب الطلعة البهية لا يمكن بأي حال إنكار التقاء مجموعة من العلماء، بل وأهل الصلاح والتقوى من عامة الناس وتشرفهم بلقاء المولى (عجّل الله فرجه)، لكن ينبغي الالتفات والاحتياط كثيراً في أدعياء اللقاء فإنه غير متيسر بسهولة كما يظن البعض، نعم قد يحصل عند بعض البسطاء أوهام وتخيلات يحسب من خلالها أنه رأى الإمام والتقى به ويقوم بتصديق ذلك ويحاول نشره ليكسب من خلاله قبولاً ورواجاً بين الناس.
أمّا قضية أن هناك أشخاصاً متى ما أرادوا رؤية الإمام تمكنوا من ذلك فهو غير صحيح لأنه (عجّل الله فرجه) هو الذي يشخّص المصلحة وعدمها في اللقاء، وهذا قد يحصل للأوحدي من الناس أو للأبدال أو غيرهم ممن عَلِم الإمام بعلمه اللدني إنهم لا يحيدون عنه ويكتمون لقاءهم به.
أمّا التكذيب الصادر من الناحية المقدسة فهو يُحمل على الرؤية التي تحمل معنى النيابة الخاصة، ونقل الأحكام الشرعية والأوامر والنواهي الصادرة منه، لا بمعنى الرؤية التشرفية.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٢ / ٢.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016