أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 علامات الظهور

الأسئلة والأجوبة (١٥٧) إنا أهل بيت لا نوقت

القسم القسم: علامات الظهور السائل السائل: الشيخ محمد جواد السلامي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٢٧ المشاهدات المشاهدات: ٥٦٥٨ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

أنتم ممن قال: إن الصيحة هي أولى العلامات مستدلين بهذه الرواية الضعيفة على قولكم وأنا أنقل منكم للغير، وكان الذي صدر منكم كالآتي:
ورد عن أبي بصير عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قلت له جعلت فداك متى خروج القائم (عليه السلام)؟ فقال: يا أبا محمد إنا أهل بيت لا نوقت، وقد قال محمد (صلّى الله عليه وآله وسلّم) كذب الوقاتون. يا أبا محمد إن قدام هذا الأمر خمس علامات: أولاهن النداء في شهر رمضان، وخروج السفياني، وخروج الخراساني، وقتل النفس الزكية، وخسف في البيداء. ثم قال:... رواه البحار الجزء ٥٢ ص١١٩ فمن خلال هذه الروايات وغيرها من الروايات نلاحظ أن كل من يدعي انطباق الأسماء اللامعة في عصر الظهور (اليماني، الخراساني، شعيب بن صالح، النفس الزكية) قبل الصيحة والنداء الذي عبر عنها الإمام وقال: أولاهن النداء.
فاعلم أخي، أن كل من يدعي أنه تنطبق عليه أي شخصية من شخصيات عصر الظهور قبل الصيحة فهو مكذّب على لسان الأئمة (عليهم السلام).
وكذلك تفضلتم وقلتم ثانياً: إن الجميع -ماعدا الخروج المبارك- خاضع لقانون عام نص عليه القرآن والعترة وهو قانون البداء.


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
لابد أن يعلم أن الجواب لا يجب أن يكون على وتيرة واحدة فقد يكون الجواب جدلياً وقد يكون الجواب نقضياً وقد يكون حلياً وقد يكون مبنائياً، هذا من جهة.
ومن جهة ثانية يلاحظ في الجواب حال السائل، ولم يظهر من جنابكم الكريم في السؤال السابق أنكم تريدون الجواب التفصيلي التخصصي.
فإذا اتضح هذا نقول: إن ما صدر منّا أولاً لا يتنافى مع ما هو مذكور أخيراً لأن ما صدر أولاً جاء على مبنى صحة سند الرواية في الاستدلال على جزئيات قضية الإمام المهدي (عجّل الله فرجه).
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٢ / ٥.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016