خبر مختار:
 البحث في الأخبار المهدوية:
 اكثر الأخبار زيارةً:
الأخبار يقيم المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية المؤتمر العلمي الدولي الثاني (المشاهدات: ١,٦٣٨) الأخبار ملتقى المؤسّسات الفاعلة في زيارة الأربعين (المشاهدات: ١,١١٠) الأخبار انعقاد المؤتمر السنوي للشعائر والمواكب الحسينية استعدادا للزيارة الأربعينية (المشاهدات: ٨٩٣) الأخبار بمشاركة اكثر من ٧٠٠ إمام جماعة وبطول ٤٠ كيلو متر: إقامة أطول صلاة جماعة موحدة في العالم (المشاهدات: ٨٢٥) الأخبار خرائط خدمية للطرق الرئيسية المؤدية لمدينة كربلاء المقدسة (المشاهدات: ٧٤٥) الأخبار ٨٠٠ مليون دولار، مورد العراق الاقتصادية من زوار أربعين الإمام الحسين عليه السلام (المشاهدات: ٧٣٧) الأخبار شاب فقد يمينه يُكافئ بذراع ذكية لدفاعه عن الوطن وخدمة زوار الأربعين (المشاهدات: ٧٢٨) الأخبار ادارة العراق لزيارة الاربعينية المليونية أفضل من ادارة السعودية للحج (المشاهدات: ٧٢١) الأخبار الاندبندت (independent): زيارة الاربعين أعظم وأخطر تجمع ديني في العالم (المشاهدات: ٦٩٦) الأخبار ندوة بحثية حوارية بعنوان (زيارة الأربعين... قراءة في الأبعاد التربوية والاجتماعية والدينية) (المشاهدات: ٦٩٢)
 اكثر الأخبار تقيماً:
لا توجد معلومات
 الصفحة الرئيسية » أخبار الأربعين » بلغة الفن.. فنانون يبتكرون طرقاً حديثة لايصال مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام)
 أخبار الأربعين

الأخبار بلغة الفن.. فنانون يبتكرون طرقاً حديثة لايصال مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام)

القسم القسم: أخبار الأربعين التاريخ التاريخ: ٢٠١٩/١٠/٢٢ ١٠:٥٦ ص المشاهدات المشاهدات: ٤٩ التعليقات التعليقات: ٠

بلغة الفن.. فنانون يبتكرون طرقاً حديثة لايصال مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام)

تشهد مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الأربعين توافد مليوني للزائرين من مختلف دول العالم من طوائف وقوميات وديانات مختلفة، فضلاً عن توافد شخصيات متخصصة بمجال الإعلام والفنون من دول أجنبية وعربية للاطلاع على هذه الشعيرة الانسانية وتدوين وتوثيق المشاهدات خلال مسيرة الأربعين.
ولتسليط الضوء على الفعاليات والممارسات التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الأربعين استوقفنا عند مجموعة من الفنانين يقومون برسم لوحة فنية جدارية تجسد واقعة الطف الأليمة على جدران مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين في طريق (كربلاء – النجف).
وقال الفنان التشكيلي ضرغام كاظم جاسم في حديث للموقع الرسمي إن زيارة الأربعين ذات طابع عالمي ولمسنا توافد عدد كبير من المختصين خصوصاً من دول أجنبية بعضهم متخصص بمجال الأعلام والبعض الآخر بمجال الفن لتوثيق هذه المسيرة الانسانية ورصد وتدوين الحالات التي يجدونها في الطرقات، فضلا عن استثمار الفن لترجمة هذه الواقعة الأليمة وايصال الرسالة لمن يتأثر به.
واضاف اننا مجموعة من الفنانين من محافظة بابل قمنا بطرح الفكرة على ادارة العتبة الحسينية لاستحصال الموافقة، مبينا ان الموافقة تمت وخصصت لنا مساحة من جدار المدينة الخارجي لرسم اللوحة، لافتا الى ان العمل يهدف الى ايصال قضية عاشوراء للعالم عن طريق الفن كون الامام الحسين عليه السلام يعد الفنان الاول الذي رسم افضل لوحة للخلود والتضحية والشهادة في معركة الطف.
واشار إلى ان الجدارية بقياس (٧م *٢,٢٠م) استخدم فيها الأسلوب الواقعي، لافتا الى ان العمل انجز بفترة قياسية لم تتجاوز يوم ونصف من خلال اشتراك (٦) فنانين.
وتابع ان الجدارية جسدت ظهيرة عاشوراء عند لحظة سقوط الامام الحسين عليه السلام من فرسه وهجوم الكتيبة الحمراء عليه وتعرضه للسهام والنبال والسيوف.
وبين ان الجدارية جسدت الأجواء الترابية التي كانت عليها واقعة الطف وانها رسمت على قماش مقاوم للعوامل الطبيعية واستخدم في رسمها مادة الاكريليك والمواد الزيتية وتم طلائها بمادة الكتان لتبقى محافظة على نظارة الوانها لمدة لا تقل عن ١٠ اعوام.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2017