خبر مختار:
 البحث في الأخبار المهدوية:
 اكثر الأخبار زيارةً:
الأخبار يقيم المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية المؤتمر العلمي الدولي الثاني (المشاهدات: ١,٥٣٣) الأخبار ملتقى المؤسّسات الفاعلة في زيارة الأربعين (المشاهدات: ١,٠٢٢) الأخبار انعقاد المؤتمر السنوي للشعائر والمواكب الحسينية استعدادا للزيارة الأربعينية (المشاهدات: ٨٤٨) الأخبار بمشاركة اكثر من ٧٠٠ إمام جماعة وبطول ٤٠ كيلو متر: إقامة أطول صلاة جماعة موحدة في العالم (المشاهدات: ٧٤٨) الأخبار شاب فقد يمينه يُكافئ بذراع ذكية لدفاعه عن الوطن وخدمة زوار الأربعين (المشاهدات: ٦٦٢) الأخبار ٨٠٠ مليون دولار، مورد العراق الاقتصادية من زوار أربعين الإمام الحسين عليه السلام (المشاهدات: ٦٥٩) الأخبار خرائط خدمية للطرق الرئيسية المؤدية لمدينة كربلاء المقدسة (المشاهدات: ٦٥٧) الأخبار ادارة العراق لزيارة الاربعينية المليونية أفضل من ادارة السعودية للحج (المشاهدات: ٦٤٩) الأخبار الاندبندت (independent): زيارة الاربعين أعظم وأخطر تجمع ديني في العالم (المشاهدات: ٦٣٤) الأخبار ندوة بحثية حوارية بعنوان (زيارة الأربعين... قراءة في الأبعاد التربوية والاجتماعية والدينية) (المشاهدات: ٦٢٥)
 اكثر الأخبار تقيماً:
لا توجد معلومات
 الصفحة الرئيسية » أخبار الأربعين » العتبة العلوية: تستعد لزيارة الأربعين بخطة أمنية ووفد من كردستان العراق في ضيافتها
 أخبار الأربعين

الأخبار العتبة العلوية: تستعد لزيارة الأربعين بخطة أمنية ووفد من كردستان العراق في ضيافتها

القسم القسم: أخبار الأربعين التاريخ التاريخ: ٢٠١٩/٠٩/٢٣ ٠٩:٠١ ص المشاهدات المشاهدات: ٤٦ التعليقات التعليقات: ٠

العتبة العلوية: تستعد لزيارة الأربعين بخطة أمنية ووفد من كردستان العراق في ضيافتها

عقدت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مؤتمراً تداولياً مصغراً لتدارس الخطط الأمنية المشتركة مع قيادة شرطة النجف الأشرف ومديرية مرور المحافظة.
وترأس المؤتمر الأمني الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي ونائبه رئيس اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين رضوان صاحب، بحضور مسؤول قسم العلاقات العامة علي العامري، ومعاون قائد الشرطة العميد محسن الجابري، ومدير مرور المحافظة العميد علي الحسناوي، ومدير الدفاع المدني العقيد ونخبة من القيادات الأمنية في قيادة شرطة النجف الأشرف.
وقال الأمين العام للعتبة المقدسة "تم خلال المؤتمر الأمني المصغر تدارس حجم توافد الزائرين في الأربعين والذي من المتوقع حصول زيارة عن العام الماضي ما نسبته أكثر من ٢٥%، وقد ظهرت بوادر تلك الحشود بعد العاشر من محرم، مما يتطلب استعدادات كبيرة لحمايتهم وتهيئة الظروف والأجواء الملائمة لتقديم الخدمات لهم وأدائهم للزيارة في سلام تام".
وأضاف المهندس الشيخ راضي "هنالك تعاون وتنسيق متواصل ومشترك مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة وقد تم وضع اللمسات الأولى لهذا التعاون وقد أوضحت العتبة العلوية خططها المعدة لخدمة الزائرين ومواقع تلك الخدمات والضيافة لهم".
من جانبه قال العميد محسن الجابري معاون قائد شرطة النجف، "بدعوة كريمة من الأمانة العامة للعتبة العلوية تم اليوم وخلال مؤتمر مصغر تدارس الخطط المعدة في زيارة الأربعين، خصوصاً وقد بدأت طلائع الزائرين من خلال الزوار العرب والأجانب التواجد المكثف في محيط الحرم العلوي الشريف مما يتطلب جهدا مبكرا واستثنائيا، ولدينا خطة مشتركة وتعاون ملموس لحماية أمن الزائرين مع العتبة العلوية المقدسة بالخصوص في المنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف ومنطقة الشارع الحولي وبقية مدن ومواقع استراحة الزائرين التابعة للعتبة المقدسة".
من جانبه قال مسؤول قسم العلاقات العامة علي العامري "تم اليوم وبتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة ونائب الأمين العام رئيس اللجنة العليا لزيارة الأربعين دعوة قادة الأجهزة الأمنية لتدارس وتعزيز الخطط الأمنية المشتركة الموضوعة لحماية الزائرين في الزيارة المليونية والاستماع لما يتم الاتفاق عليه بغية نجاحها".
يذكر ان العتبة العلوية المقدسة تعد مركز استقرار وانطلاقة مهمة للزائرين باتجاه كربلاء سواء من المحافظات العراقية أو من خارج العراق وقد شكلت العتبة لجنة عليا تشرف على دعم وسير مراسيم الزيارة والزائرين وقد باشرت عملها منذ أسابيع.
واستضاف قسم الشؤون الدينية متمثلا بشعبة التعليم والتوجيه الديني وفدا من إقليم كردستان العراق في العتبة العلوية المقدسة ، ضمن برنامج شمل محاضرات وزيارات ميدانية.
وقال مسؤول الشعبة السيد رسول الغرابي، "من أولويات قسم الشؤون الدينية التي نعمل عليها الانفتاح والتواصل مع مختلف أبناء المجتمع من جميع المناطق، وفي هذا الإطار استضفنا في العتبة العلوية المقدسة وفد من أبناء كردستان العراق، حيث رافقناهم في جولات تعريفية اطلعوا فيها على معالم العتبة العلوية المقدسة والمكتبة الحيدرية وزيارة مسجدي الكوفة والسهلة ومكاتب مراجع الدين في النجف الأشرف.
وعبر الوفد الضيف عن وافر شكرهم وامتنانهم للعتبة العلوية المقدسة على جهودها المتواصلة في خدمة الزائرين.

www.m-mahdi.com

www.m-mahdi.com

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2017