الصفحة الرئيسية » أجوبة أهل البيت عن المسائل المهدويّة » آيات مؤولة بالمهدي عليه السلام » سؤال محمد بن مسلم للإمام الصادق عليه السلام عن العلامات التي تسبق الظهور؟
 آيات مؤولة بالمهدي عليه السلام

المقالات سؤال محمد بن مسلم للإمام الصادق عليه السلام عن العلامات التي تسبق الظهور؟

القسم القسم: آيات مؤولة بالمهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٥/٠٩/٠٣ المشاهدات المشاهدات: ١٩٩٧ التعليقات التعليقات: ٠

سؤال محمد بن مسلم للإمام الصادق عليه السلام عن العلامات التي تسبق الظهور؟
عن أبي أيوب الخزاز، والعلاء بن رزين، عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن قدام القائم علامات تكون من الله عزوجل للمؤمنين .
قلت: ما هي جعلني الله فداك ؟
قال عليه السلام ذلك قول الله عزوجل: ﴿وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ﴾, يعني المؤمنين قبل خروج القائم ﴿بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ﴾، (١) قال: يبلوهم بشيء من الخوف من ملوك بني فلان في آخر سلطانهم، والجوع بغلاء أسعارهم . ﴿ونقص من الأموال﴾، قال: كساد التجارات وقلة الفضل . ونقص من الأنفس، قال: موت ذريع. ونقص من الثمرات، قال: قلة ريع مايزرع . وبشر الصابرين، عند ذلك بتعجيل خروج القائم عليه السلام. ثم قال لي: يا محمد هنا تأويله إن الله تعالى يقول :﴿ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ ﴾. (٢)




الهوامش:
(١) البقرة:١٥٥.
(٢) كمال الدين: ص٦٤٩/سورة:آل عمران,الآية:٧.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved